الملف الصحفي

“أمين الطائف” : الميزانية ستحقق أهداف برنامج التحول البلدي لتنمية حضرية مستدامة

 أكد أمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل أن الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1439/1440هـ تجسد دعم واهتمام الحكومة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز – حفظهما الله – بالقطاع البلدي وحرصها الدائم على توفير أفضل الخدمات البلدية للمواطنين، كما تعكس مخصصات الأمانات والبلديات هذه الرعاية والتي سيتم من خلالها تحقيق الأهداف والمشاريع والمبادرات ببرنامج التحول البلدي المنبثقة عن برنامج التحول الوطني 2020، والساعية إلى تحقيق تنمية حضرية مستدامة ومتوازنة لكافة المناطق والمحافظات.

ورفع خالص التهاني لمقام خادم الحرمين لشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية – حفظهما الله – على صدور أكبر ميزانية في تاريخ المملكة مما يؤكد رغبة التوسع في الإنفاق على مخصصات مبادرات برامج رؤية المملكة 2030، وسيكون لذلك أثره على تنمية الوطن والمواطن.

وأشاد بالجهود والخطوات الموفقة التي ساهمت في ارتفاع الإيرادات غير النفطية بشكل كبير ما يساعد على المضي قدما ببرنامج تحقيق التوازن المالي في الاقتصاد السعودي النشط، وتنويع مصادر الدخل، وعدم الاعتماد على النفط كمصدر أساسي للدخل خلال المرحلة المقبلة .. وسيسمح ذلك للمملكة بالإنفاق بصورة أكبر على دعم النمو الاقتصادي، والتركيز بصورة أكبر على الإصلاحات التطويرية، ودعم نمو القطاع الخاص.

وأكد المهندس آل هميل أنه قبل أيام صدرت الموافقة الكريمة على تحفيز القطاع الخاص السعودي واعتماد مبلغ 72 مليار ريال لتنفيذ الخطة الواعدة لهذا القطاع الحيوي وتشجيع الاستثمار، وقد تجاوز الاقتصاد السعودي بحمد الله كافة التوقعات في ميزانية الخير وحقق تقدماً ايجابياً بتوفيق من الله ثم بعزيمة قيادة حكيمة سخرت كافة الامكانات للمواطن بالدرجة الأولى واستمرار نهضة وطننا الغالي.

ودعا الله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وأن يديم على بلادنا الغالية نعم الأمن الأمان والرخاء والاستقرار.

إضافة تعليق
التعليقات


لا يوجد تعليقات, كن أول من يكتب تعليق