أخر الأخبار

أمانة الطائف تعقد ورشة مسببات حساسية الغذاء

 نظمت الادارة العامة لصحة البيئة بوكالة الخدمات في أمانة الطائف ورشة عمل "للتعريف باللائحة الفنية السعودية للإفصاح عن مسببات الحساسية في قائمة وجبات المنشآت الغذائية  "، انفاذاً لتوجيه وزارة الشؤون البلدية والقروية.

وقد تم استعراض اللائحة  من قبل المختصين بفرع الهيئة العامة الغذاء والدواء بالقطاع الغربي  بتواجد المختصين من الادارة العامة لصحة البيئة  واقسام صحة البيئة بالبلديات الفرعية، حيث تم تحديد المتطلبات اللازمة لتنفيذ اللائحة ودور المراقبين الصحيين اثناء الجولات الميدانية على المحلات المتعلقة بالصحة العامة.

وشدد مدير عام صحة البيئة على أهمية تكثيف الجولات الميدانية والزام اصحاب المنشآت الغذائية  بتطبيق اللائحة وفق الضوابط والاشتراطات الصادرة من الهيئة العامة للغذاء والدواء والمتمثلة في عرض مكونات الأطعمة المسببة للحساسية في مكان واضح بالمنشآت الغذائية كافة (مطاعم، مطابخ، بوفيهات، مخابز، محلات غذائية، مقاهي،... الخ) وتتمثل في القشريات والأسماك ومنتجاتها والبيض ومنتجاته، والفول والخردل، والمكسرات والسمسم وخلاف ذلك، وتطبيق اقصى العقوبات على المتهاونين والغير متجاوبين وذلك حرصاً على صحة وسلامة المستهلك.

 

 

 

 

إضافة تعليق
التعليقات


لا يوجد تعليقات, كن أول من يكتب تعليق