أخر الأخبار

أمانة الطائف تعقد ورشة لمراقبيها الصحيين

 أقامت أمانة الطائف ممثلة في وكالة الخدمات (الادارة العامة لصحة البيئة) ورشة عمل بعنوان (صحة البيئة.. بين الواقع والمأمول) وذلك بقاعة الاجتماعات بغرب الطائف، افتتحها وكيل الأمين للخدمات الدكتور عبدالله الغامدي بالتعريف بأهمية الرقابة الصحية على المنشآت الغذائية والتجارية.

وأوضحت الإدارة العامة لصحة البيئة أن الورشة تهدف الى التعريف بدور وأهمية الرقابة الصحية على المنشآت المتعلقة بصحة المستهلك بالإضافة الي التعريف بآليات الفحص والمتابعة والتوعية للعاملين بالمحلات الغذائية، وقد تطرقت الورشة الى دراسة حالات مختلفة من بيئات العمل اليومية التي يواجهها المراقب وكيفية التعامل معها وفق اللوائح والتعليمات.

وبينت الإدارة أنه تم مناقشة سبل تطويع التقنية الحديثة كتطبيقات الأمانة للأجهزة الذكية، واستغلالها بما يخدم الرقابة الصحية والعاملين بمجال الرقابة الصحية، واستعرضت الورشة أحدث تطبيقات الأمانة والمختص في أعمال المسالخ والذبح اليومي (تطبيق لحومي) وكيفية الاستفادة من التطبيق للقائمين بأعمال الرقابة الصحية والمستفيدين من الخدمة.. كما تم عرض فقرة تعريفية عن حمى الضنك وتوضيح آلية انتقاله ودور المراقب الصحي في الحد من انتشاره مع ايضاح طرق معالجة بؤر توالد البعوض الناقل له.

واختتمت الورشة اعمالها بمناقشة الصعوبات والعقبات التي تواجه القائمين بأعمال الرقابة الصحية

وقد حضر ورشة العمل العديد من المختصين من البلديات الفرعية والادارات العامة بوكالة الخدمات وادارة تقنية المعلومات في وجود كلاً من مدير الادارة العامة لصحة البيئة ومدير ادارة الصحة العامة ومدير ادارة التراخيص المهنية ومدير ادارة المسالخ وعدد من المختصين بالإدارة العامة لصحة البيئة للرد على استفسارات البلديات الفرعية.

 

 

إضافة تعليق
التعليقات


لا يوجد تعليقات, كن أول من يكتب تعليق